- الأبواب المفتوحة والمعارض ومختلف التظاهرات
 ملصق : م م ف بسكرة 
• الصالون الدولي الأول للتمور ببسكرة من 21 إلى 24 مارس 2015

 

الصالون الدولي الأول

للتمور ببسكرة 21-24 مارس 2015

 تحت إشراف السيد والي ولاية بسكرة، نظمت غرفة التجارة والصناعة الزيبان والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتنسيق مع مديرية التجارة لولاية بسكرة الطبعة الأولى للمعرض الدولي للتمور بولاية بسكرة بداية من تاريخ 21 إلى غاية 24 مارس 2015.

الهدف من الصالون هو تنظيم لقاء بين مختلف الفاعلين في مجال التمور، لا سيما المنتجين منهم والموزعين، المصدرين، المهندسين الزراعيين، الصناعيين، المصرفيين والسلطات العمومية، بغرض مناقشة انشغالات مختلف الفاعلين، تعريف واستغلال فرص الأعمال والإستثمار في مجال التمور، ترقية انتاج التمور الجزائرية وتجارتها وتصدريها.

سيركز هذا المعرض على عدّة محاور رئيسية : 
- محور الإنتاج : المخصص لتصدير مختلف أنواع التمور التي تنتج بالجزائر. 
- محور التجهيزات : عرض العتاد والتجهيزات والأدوات واللواحق، والمواد والمنتجات الضرورية لإنتاج التمور، صيانة وحماية نخيل التمور وتطويرها، لجني التمور وعلاجها وتحويلها وتوضيبها. 
المحور العلمي : الإطلاع على وضعية البحث العلمي في مجال التمور وإعطاء فرصة لتبادل المعارف والتجارب بين المختصين والعلميين المحليين والأجانب.  
المحور الثقافي : مختلف النشاطات الثقافية والفلكلورية كزيارة واحات النخيل ومواقع سياحية ، إحياء النشاطات الفلكلورية بالمنطقة.
 
لماذا هذا المعرض ؟
يتيح المعرض المقام على هامش الصالون للمنتجين فرصة عرض عينات من التمور ومشتقاتها للزائرين من الجمهور والمهنيين، والتعرف على ممونين للتجهيزات والعتاد، محليين وأجانب وذلك بغرض تطوير وتحسين الإنتاجية وترقية تصدير التمور الجزائرية، والبحث عن زبائن وأسواق جديدة.
 
كما يسمح للممونين بعتاد إنتاج التمور، توضيبها وتخزينها وتوزيعها كسب وفاء زبائنهم وجلب زبائن جدد.

 ألبوم الصور :  الصالون الدولي الأول للتمور