بلاغات وإنذارات عاجلة

  يعلم المركز الوطني للسجل التجاري كافة التجار المسجلين في السجل التجاري الذين لم يتسنى لهم بعد تعديل مستخرجات سجلاتهم التجارية على أساس إدراج الرمز الإلكتروني "س.ت.إ" أنه تبعا لقرار السيد وزير التجارة تم بصفة استثنائية تمديد أجل مطابقة مستخرجات السجلات التجارية إلى غاية 31 ديسمبر 2019.

إطلع على الإعلان

  تعلم مديرية التجارة لولاية بسكرة المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها أنه تم تمديد أجال مطابقة مستخرج السجل التجاري الممنوح لممارسة هذا النشاط إلى غاية 15 أكتوبر 2019 وهذا عملا بأحكام القرار المؤرخ في 14 رمضان عام 1440الموافق لـ 19 مايو سنة 2019 المعدل لأحكام القرار المؤرخ في 19 صفر 1439 الموافق لـ 02 نوفمبر2017 الذي يحدد مدة صلاحية مستخرج السجل التجاري الممنوح لممارسة بعض الأنشطة.

إطلع على نص القرار

 تجنب اقتناء منتوج مقلد: فازلين معطر جالب للنحل يحمل علامة " ABEJAR " يباع عبر الأسواق والمحلات التجارية

إطلع على محتوى الإشعار 

فضاء المستهلك

فضاء المستهلك الصغير

فضاء المتعامل الإقتصادي

فضاء التوظيف

المتواجدون حاليا

Nous avons 35 invités et aucun membre en ligne



» الفرقة المختلطة : ضرائب - جمارك - تجارة
تأسست هذه الفرقة بموجب المرسوم التنفيذي رقم 97-290‏ المؤرخ في 22 ‏ربيع الأول عام 1418هجرية الموافق 27 ‏يوليو سنة 1997‏ ميلادية يتضمن تأسيس لجان التنسيق والفرق المختلطة للرقابة بين مصالح وزارة المالية ووزارة التجارة وتنظيمها..
توجد على مستوى ولاية بسكرة لجنة تنسيق ولائية بين مصالح الضرائب، الجمارك و التجارة، و تتشكل هذه اللجنة من أعضاء دائمين و أعضاء إضافيين.
الأعضاء الدائمون هم :
 مدير الضرائب بالولاية
 رئيس قطاع مكافحة الغش أو رئيس مفتشية قسم الجمارك بالولاية
 مدير التجارة بالولاية
بالإضافة إلى هـذا، يقوم الأعضاء الدائمون كل فيما يخصه، بتعيين الأعضاء الإضافيين لهذه اللجنة.
تتمثل مهام هذه اللجنة فيما يلي :
 تضمن إرسال المعلومات و تبادلها الفعليين بين مصالح الإدارات المعنية على مستوى الولاية.
 تضبط برنامج الأعمال المشتركة في مجال الرقابة.
 تسهر على إنجاز برامج التدخل.
 تطبق الإجراءات المقررة بصفة مشتركة.
 تعد حصيلة سداسية عن أشغالها.
أما بالنسبة للفرقة المختلطة : ضرائب - جمارك - تجارة التي تكلف بتنفيذ مقررات و برامج المراقبة التي أعدتها لجان التنسيق فإن تدخلاتها و ضبط نتائج تحرياتها تتم تبعا للإجراءات التشريعية و التنظيمية الخاصة بكل إدارة من الإدارات المعنية.
تكلف الفرق المختلطة للرقابة، على الخصوص، بعمليات الرقابة لدى الأشخاص الطبيعيين و المعنويين الذين ينجزون عمليات استيراد و تسويق بالجملة أو التجزئة، و بصفة عامة، لدى كل شخص ينشط ضمن الدورات التجارية و هذا قصد التأكد من تطابق هذه العمليات مع التشريعات الجبائية و الجمركية و التجارية الجاري العمل بها.

زوار الموقع

1524345
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ الإنشاء
234
603
234
1138245
16456
23434
1524345