بلاغات وإنذارات عاجلة

  تنهي وزارة التجارة إلى كافة المتعاملين الإقتصاديين أشخاص طبعيين أو معنويين، الذين لم يقوموا بتعديل سجلاتهم التجارية بعنوان إدراج الرمز الإلكتروني (س.ت.إ) ، والناشطين في قطاعات إنتاج السلع، والإنتاج الحرفي، والتوزيع بالجملة، والتوزيع بالتجزئة والخدمات والتصدير، أنه قد تم تمديد هذه العملية إلى غاية 31 ديسمبر 2020.

      وعليه، ندعو المتعاملين الإقتصاديين المعنيين، إلى الإلتحاق بالفروع المحلية للمركز الوطني للسجل التجاري في أقرب الآجال لتعديل سجلاتهم التجارية لتفادي الإكتظاظ التي تعرفه الأيام الأخيرة لهذه العملية.

إطلع على المزيد

  تطبيقا للإجراءات الصحية الخاصة التي أقرها السيد الوزير الأول للوقاية من تفشي وباء كورونا، وتبعا للمعاينات والملاحظات بخصوص عمليات بيع السميد على مستوى الوحدات الإنتاجية المتواجدة على مستوى التراب الوطني والتي قد تشكل خطرًا على صحّة المواطنين.

إطلع على المزيد

  إعلان لفائدة المستوردين بخصوص إلغاء أحكام التعليمة الوزارية رقم 94 المؤرخة في 11 مارس 2019 التي تسمح بإدخال السلع والمنتوجات غير المطابقة، قصد إعادة ضبط مطابقتها من حيث الوسم والتوضيب على مستوى محلاتهم أو المؤسسات المتخصصة وكذا المناطق تحت الجمركة دون تسديد غرامة المصالحة.

إطلع على الإعلان

 تجنب اقتناء، بيع وتسويق منتوج أمريكي مكمّل غذائي قاتل يحمل علامة " Hydroxycut Hardcore Next Gen "، يؤدي إلى تسمم غذائي فالوفاة والذي يتم تسويقه تحت العلامة التجارية (musculetech)، على شكل علب تحتوي على 100 قرص، عن طريق موقعي : Mybody و Ouedkniss

إطلع على محتوى الإشعار 

فضاء المستهلك

فضاء المستهلك الصغير

فضاء المتعامل الإقتصادي

فضاء التوظيف

المتواجدون حاليا

Nous avons 22 invités et aucun membre en ligne



•  إعــلان من وزارة التجارة إلــى كافــة التجــار •
 

كافة التجار ملزمون بوضع تحت تصرف المستهلك وسائل الدفع الإلكتروني

تطبيقا لأحكام المادة 111 لقانون المالية لسنة 2020، تعلم وزارة التجارة كافة التجار، أنهم ملزمون بوضع تحت تصرف المستهلك  وسائل الدفع الإلكتروني قصد تمكينه من تسديد مبلغ مشترياته عبر حسابه البنكي أو البريدي الموطن قانونا على مستوى مؤسسة بريد الجزائر أو المؤسسات البنكية المعتمدة.

في هذا الإطار، فإن كل التجار مدعوين للتقرب من مصالح بريد الجزائر و/أو البنوك والمؤسسات المصرفية لطلب تجهيز فضاءاتهم التجارية بالوسائل اللازمة قصد ضمان تقديم خدمة الدفع عن بعد( TPE , QR Code…) .

يجب على كل تاجر الامتثال لهذه الأحكام في أجل أقصاه 31 ديسمبر 2020،  وذلك بإيداع طلب على مستوى المصالح المختصة التابعة للمؤسسات البريدية والبنكية المذكورة أعلاه والتي تسلم له وصلا بذلك و كل تاجر تعذر عليه تجهيز فضاءه بهذه الوسائل في التاريخ المحدد، يمكنه تقديم الوصل بالإيداع عند عمليات الرقابة المنجزة من طرف الأعوان المؤهلين قانونا .

لكل معلومات إضافية، فإن التجار المعنيين مدعوون للتقرب من المديريات الجهوية والولائية للتجارة.

سبر آراء المديرية

سبر للآراء حول البيع بالخفيض

زوار الموقع

2271021
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ الإنشاء
4018
4399
8417
1862633
83863
121300
2271021